دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-12-08

سلامات سلامات .. وزيرنا يا عبيدات

في البداية لا بد من تمني الشفاء العاجل لمعالي وزير الصحة نذير عبيدات، بعد تعرضه لحادث تسبب بكسر يده.

إذا ما نظرنا للواقع الذي نحن عليه الآن ووفقاً للحالة الوبائية، فالمتابع يتأكد بأن حنكة هذا الوزير ودهائه بالتعامل مع جائحة كورونا يستحق رفع القبعة له.

فالكل كان على موعد مع مستقبل مجهول، وانتظار الكثير من الإصابات وتضاعف، ونظام صحي مهدد بل منهار، واستمعنا للكثير من التحذيرات التي بثت الرعب والقلق، إلا أن تعامل الوزير وفريقه مع الجائحة كان متميزاً.

التركيز الكبير، وتنفيذ التوجيهات الملكية، جعلت عبيدات الذي كان في فترة من الفترات نجماً على الشاشات كونه الناطق الإعلامي للجنة الأوبئة، قلبت الفكرة العامة لدى الأردنيين الذين تخوف بعضهم في البداية من ردود عبيدات الحذرة خلال المقابلات ودهائه ودبلوماسيته، بل وصل الأمر لتكوين شعور لدى البعض بعدم التفاؤل من حديثه وضحكته النادرة، إلى العكس تماماً، فالآن نجحنا نوعاً ما بكبح جماح هذا الفايروس وبدأنا نلتمس التحسن في المنحنى الوبائي والسيطرة بنسبة كبيرة عليه، فيبدو أنه تعلم الدرس من التجربة التي خاضها في عهدين وعلى مدى الجائحة.

وبما يضمن حماية النظام الصحي، كانت الإجراءات الصارمة ومنها ما يتعلق بأوامر الدفاع سبيلاً ليبقى هذا النظام قائماً بكامل قوته على استيعاب الأعداد رغم ارتفاعها، خاصة مع إنشاء المستشفيات الميدانية بالتعاون مع القوات المسلحة، وأمر الدفاع المتعلق بالمستشفيات الخاصة.

لذا فإن عبيدات نجح بصورة كبيرة وبحنكته وهدوئه القاتل في بعض الأحيان، وبتنبهه للتوجيهات الملكية وتنفيذها باحكام، لأهمية التقيد والالتزام بالكمامة التي اعتبرها اللقاح الوحيد الموجود الآن، والتطمينات التي تأتي للقطاعات المختلفة باقتراب فتحها، مع التشديد على الالتزام بالكمامة وهو السر الذي ساهم بصورة كبيرة لقتل الارتفاع الحاد في المنحنى الوبائي.
عدد المشاهدات : ( 4692 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .